اخبار العالم

أميركا تعيد فتح سفارتها في الكويت

أميركا تعيد فتح سفارتها في الكويت

ابوظبي - سيف اليزيد - الكويت (وكالات) 

استأنفت السفارة الأميركية في الكويت ​عملياتها، أمس، خلال زيارة لوزير الخارجية ماركو روبيو، بعد ⁠أشهر من تعليق الخدمات في مارس بسبب هجمات إيرانية.
وذكر ​متحدث ‌باسم وزارة الخارجية ⁠أن ​السفارة الموجودة بمدينة الكويت ستستأنف خدماتها الطارئة على الفور للأميركيين على أن يتم استئناف ‌باقي الخدمات تدريجياً.
وأغلقت وزارة ‌الخارجية الأميركية سفارتها في الكويت في مارس بعد ​أن أطلقت طائرات مسيرة إيرانية النار عليها عقب ضربات أميركية إسرائيلية على إيران. 
حضر روبيو مراسم رفع ‌العلَم الأميركي في ​السفارة أمس. وذكر ​في ‌منشور ⁠على ‌وسائل التواصل ‌الاجتماعي عقب المراسم «العلَم الأميركي ⁠يرفرف مرة أخرى فوق سفارتنا، الكويت شريك لا غنى عنه لأمن واستقرار المنطقة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا